تابع جديد مدونتنا على الفيسبوك اضغط هنا للذهاب لصفحتنا

7 اجهزة لايجب ان تشريها الان




عالم التكنولوجيا عالم مليء بالمنتجات المذهلة التي تستحق الاقتناء، ثم هناك تلك المنتجات التي تفضل ان تترك على رف المخزن، سواء كان ذلك بسبب وجود إصدار أحدث في طريقه الى السوق او لانها ليست مناسبة في الوقت الراهن،  وبعض المنتجات لا تستحق إنفاق أموالك بشق الانفس عليها.

هذه الاجهزة التي سنتكلم عنها اليوم بعضها قد يكون الاكثر بروزا في السوق. وعلى الرغم من انها قد تكون الافظل في مجالها او يمكن ان تكون يوما ما اهم أداة على هذا الكوكب، لاكن،في الوقت الراهن، فقط لاتتعب نفسك لقتنائها.


1 -  Amazon Fire Phone

الهاتف الاول من شركة Amazon، يقدم هذا الهاتف الكثير من الامميزات الافتة لنظر نذكر منها حساسات الحركة المتطورة لتتبع حركة الراس، التعرف على اي منتوج او اغنية لشرائه من خلال Amazon.

لكنه لايمتلك الا شاشة ٤.٧ بوصة، فدقتها اقل من الهواته الرائدة حاليا. كما انه ثقيل نوعا ما بالنسبة لهذا الجهاز الصغير.
اما بالنسبة لمتجر Amazon فهو لا يمتلك الا القليل من التطبيقات الخاصة بهذا الجهاز مقارنتا بما يحتويه متجر جوجل و ابل ل Android و iOS.

كما ان الهاتف Fire Phone لايمكنك الحصول عليه الا من شركة الاتصال AT&T، مما لا يسمح لبعض المستهلكين باقتنائه.
نصيحة: Fire Phone ليس جيدا كفاية لستبداله بهاتف Android او iPhone، من الاحسن ان ننتظر ونرى ما سيقدمه الجيل التاني من هذا الهاتف.




2 - Android Wear watches

ساعة جوجل Android Wear، والساعة الذكية LG G Watch، وSamsung Gear Live، تقدم لمحات لمستقبل الساعات الذكية. فهي قادرة على الاتصال ب الهواتف الذكية كما توفر لك العديد من الخدمات كالتنبيهات و التحديثات للتطبيقات اوغير ذلك ويمكنها ايضا التحقق من معدل ضربات القلب.

كما هو الحال مع العديد من أجهزة الجيل الأول، هناك العديد من الاشياء والاخطاء التي يجب العمل عليها لتكون في المستوى المطلوب. فالبطارية مثلا لا تدوم الا ليوم واحد  فقط قبل أن تحتاج الى الشحن مرة اخرى، عدم إمكانية عرض الإشعارات السابقة عند اعادة اشتغالها، كما انها غيرجذابة الى حد ما.

نصيحة الساعات الذكية ليست  على استعداد لبطولات الكبرى، من الاحسن ان ننتظر جوجل لإضافة المزيد من الميزات المفيدة قبل اقتناء واحدة من هذه.




3 - Samsung Galaxy Note 3

ليس هناك ما يعيب Samsung Galaxy Note 3، إنه الهاتف الذكي قوية مع بطارية ضخمة. وإذا كنت تبحث عن الهاتف رائع، وشاشة ضخمة ف Note 3 هو الخيار الامثل.

الشيء هوانه من المتوقع  أن تكشف Samsung Galaxy Note 4 خلال المؤتمر الصحفي المقرر عقده في 3 سبتمبر، وأن الهاتف سيكون على الأرجح بشاشة اكبر واكثر وضوحاً، آداء اقوى، ومجموعة من المميزات الجديدة.نصيحة: سيتم طرح Note 4 في اقل من شهر، انتضر قبل ان تبذِر اموالك.




4 - Apple iPhone 5s

فقط في حالة إذا كنت تعيش في كهف، المتوقع ان تعلن Apple عن الهاتف iPhone 6 الجديد في الشهر المقبل - يوم 6 سبتمبر على وجه الدقة. واليك هذه ايضا، سيكون الهاتف الذي ستنحرف به Apple عن هواتفها السابقة.

نحن نتحدث عن شاشة اكبر بقياس 4.7 بوصة (ويقال نسخة 5.5 بوصة أيضا) فضلا عن تصميم أقل حجما. بل هناك شائعات بأنiPhone 6 سوف يحصل على كاميرا محسنة كثيرا وبطارية أكبر.

حتى إذا كان أي من هذه تهمك، بمجرد الإفراج عنه، فإن iPhone 5s سينقص سعره ب 100$.

وبعبارة أخرى، انتظر iPhone 6.

نصيحة: إذا كنت قد انتظرت كل هذا الوقت، يمكنك الانتظار لبضعة أسابيع للحصول على iPhone 6، أو على الأقل iPhone 5s مخفضة السعر.




5 - iPad Air

وعلى غرار iPhone 6، من المتوقع ان iPad سيحصل كذلك على ترقية في الشهر المقبل، من المرجح انه سيحصل على معالج افضل، كاميرا مطوَرة، وربما قارئ Touch Id الموجود على iPhone 5s.

كل هذا يعني: اذا كنت لا تحتاج الى iPad Air الان، انتظر الى حين الاعلان عن الجيل المقبل من iPad، ستكون سعيدا وعلى ضمانتي.




6 - Microsoft Surface Pro 2

3 Microsoft Surface Pro قد خرج توا الى العرض، لاكن Microsoft لازالت تبيع الوحدات المتبقية من Pro 2.
كلٌ من Pro 2 و Pro3 يكلف 799$ الا ان Pro 3 لديه شاشة اعرض، اكثر وضوحا، اكتر رقتا، مسند افضل ، ولكل منهما نفس مساحة التخزين.

السبب الوحيد الذي قد يدفعك لشراء Pro 2 هو لأنه يحتوي على معالج أسرع قليلا من Pro3 . ولكن عندما نقارن بينهما  فإنه من السهل أن نرى لماذا يجب ترك Pro 2 على رف المتجر.

نصيحة: احصل لك علئ 3 Microsoft Surface Pro




7 - Google Glass

Google Glass هي واحدة من الأدوات النادرة التي نجحت في تجاوز عالم التكنولوجيا وجذب انتباه الجمهور. فإنه يتيح لك تصوير الصور وأشرطة الفيديو، وتصفح التطبيقات، وحتى الحصول على الرسائل دون الاضطرار إلى سحب الهاتف.

 انها لا تستحق الحصول عليها إذا كنت مستهلكا العام. بالتأكيد، Google Glass هي رائعة ولا يمكن ان نقول غير ذلك،  لكنها أيضا محدودة نوعا ما في وظائفه الشاملة. أوه، الم نذكر أنها تكلف حوالى 1500 $؟

إذا كنت مطور التطبيق أو شخص مهووس للحصول على جميع أحدث الأدوات ويملك المال، فعليك بها، اما بالنسبة للبقية فهي مجرد اتبذي.

                         - شكرا كان معكم الاخ عبد الحكيم من مدونة'(المصمم المحترف).

هل أعجبك الموضوع ؟

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

تصميم المصمم محترف